تصدير شحنة تجريبية للمنتجات الفلاحية من ميناء جن جن

سيتم تصدير أول شحنة تجريبية من المنتجات الفلاحية انطلاقا من ميناء جن جن (جيجل) نحو ميناء جنوة (إيطاليا) في "فبراير المقبل" حسبما علمته وأج اليوم الثلاثاء من الرئيس المدير العام للمؤسسة المينائية لجن جن عبدالرزاق سلامي.

وأوضح ذات المسؤول بأنه سيتم تخصيص 3 حاويات تحتوي منتجات فلاحية متنوعة لمنتجين من ولايات جيجل و بسكرة و الوادي و تيارت مردفا بأن فرع الشركة الوطنية للملاحة البحرية كنان "كنان ميد" سيتكفل بعملية نقل البضاعة في أحسن الظروف.

واستنادا لذات المسؤول سيتكفل خلال هذه المرحلة التجريبية الشريك الإيطالي ممثلا في السيدة فيرونيك ليستر رئيسة مجموعة المستثمرين بإيطاليا بعملية تغليف و توضيب البضاعة على أن يتكفل المصدرون الجزائريون في وقت لاحق في حال نجاح عملية التصدير التجريبية بهذا الجانب.

للإشارة فقد تم أمس الاثنين تقديم عرض لوالي جيجل العربي مرزوق حول اللقاء التقني و التحسيسي الذي احتضنه ميناء جن جن في نفس اليوم حول التسهيلات الممنوحة من أجل تسهيل عمليات التصدير انطلاقا من هذا الميناء.

وقدم الشريك الإيطالي بالمناسبة عرضا بإنشاء مشتلة للفراولة بولاية جيجل لتجنب جلب الشتلات من الخارج مثلما يحدث في الوقت الراهن و هو ما وافق عليه الوالي الذي وعد بتوفير جميع التسهيلات اللازمة لنجاح هذه العملية الأولى من نوعها بالولاية.

وأعطى السيد مرزوق تعليمات لمدير الفلاحة بالولاية من أجل إيجاد قطعة أرضية تسمح بتحقيق هذا المشروع علاوة على توفير وعاء عقاري لتجميع المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير.

من جهته التزم المستثمر خالد بوجعطيط و هو مسير شركة خاصة للتطوير الفلاحي بجيجل و الذي لعب دور الوسيط بين الطرفين الجزائري و المحلي لإتمام عملية التصدير بالتكفل بعمليات التوضيب و التغليف و معايرة المنتجات الفلاحية وفق المعايير الدولية بمجرد الدخول "الفعلي" في مرحلة التصدير و ذلك بغية مساعدة الفلاحين و كسب أسواق خارجية.

All rights reserved, 2015. Designed by DIGITAL BOX
Siège de la Wilaya de JIJEL
Adresse : 13, rue des Frères Khecha
Groupe de lignes : 034.47.16.00